تحليل القيم البيئية الاساسية للتنمية المستدامة في الاعلام" دراسة تطبيقية لمواد إعلامية مختلفة" على شرائح من الجمهور

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدفت الدراسة إلي التحقق من القيم البيئية الاساسية للتنمية المستدامة في الاعلام  على بعض طلاب الجامعات واستعان الباحثون بنظرية (الغرس الثقافي- الاعلام التنموي) تکونت عينة الدراسة،(300) مفردة مقسمة(150) مفردة  طلاب جامعة عين شمس (150) مفردة طلاب جامعة 6أکتوبر ، کما استعانت الدراسة بنمط الدراسات والوصفية و إستخدم الباحثون المنهج الوصفي ومنهج تحليل المضمون وکانت أدوات الدراسة ، استبيان القيم البيئية من إعداد الباحثون، دليل المقابلة من إعداد الباحثون ،تحليل جريدة الأهرام الالکترونية ، توصلت الدراسة لبعض النتائج أهمهاعلي النحو التالي  : توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين استجابات أفراد عينة الدراسة حول القيم البيئية الأساسية للتنمية المستدامة فى الاعلام ککل في کلا الجامعتين (6 اکتوبر -عين شمس )
لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين استجابات أفراد عينة الدراسة في النوع (الذکور والإناث) حول حماية النفس في کلا الجامعتين (6 اکتوبر -عين شمس)
لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين استجابات أفراد عينة الدراسة حول حماية التربة من التصحر بين طلاب کلا الجامعتين (6 اکتوبر -عين شمس).
کما توصي الدراسة بما يلي:
-        استخدام الشخصيات العامة والمتخصصين في زيادة التوعية بالقيم البيئة.
-        استخدام شبکات التواصل الاجتماعي في زيادة معارف الشباب نحو البيئة وقضاياها.
-        عمل دورات برامجية للتعامل مع رؤية مضمون التنمية المستدامة حول القيم البيئة.