هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على درجة توافر خدمات الصحة المدرسية في المؤسسات التعليمية للتلاميذ ذوي الإعاقات المتعددة. اعتمد الباحث على المنهج الوصفي، حيث استُخدِمَت الاستبانة أداةً لجمع البيانات، وتکونت عينة الدراسة من 178 معلمًا ومعلمة. وأشارت نتائج الدراسة إلى أن درجة توافر خدمات الصحة المدرسية في المؤسسات التعليمية للتلاميذ ذوي الإعاقات المتعددة جاءت في المستوى المنخفض. کما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات توافر خدمات الصحة المدرسية في المؤسسات التعليمية وفقًا لمتغير "المؤهل التعليمي"، لصالح مؤهل البکالوريوس، ومتغير "نوع المؤسسة التي تقدم الخدمة" لصالح معاهد التربية الخاصة، ومتغير "سنوات الخبرة" لصالح ذوي الخبرة "خمس سنوات فأقل". کما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية وفق متغير "الجنس". وبناءً على تلک النتائج قدمت الدراسة عددًا من التوصيات والمقترحات البحثية بشأن تقديم خدمات الصحة المدرسية للتلاميذ ذوي الإعاقات المتعددة.
المالکي, نبيل بن شرف. (2021). درجة توافر خدمات الصحة المدرسية في المؤسسات التعليمية للتلاميذ ذوي الإعاقات المتعددة في المملکة العربية السعودية. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 45(1), 351-388. doi: 10.21608/jfeps.2021.180067
MLA
نبيل بن شرف المالکي. "درجة توافر خدمات الصحة المدرسية في المؤسسات التعليمية للتلاميذ ذوي الإعاقات المتعددة في المملکة العربية السعودية". مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 45, 1, 2021, 351-388. doi: 10.21608/jfeps.2021.180067
HARVARD
المالکي, نبيل بن شرف. (2021). 'درجة توافر خدمات الصحة المدرسية في المؤسسات التعليمية للتلاميذ ذوي الإعاقات المتعددة في المملکة العربية السعودية', مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 45(1), pp. 351-388. doi: 10.21608/jfeps.2021.180067
VANCOUVER
المالکي, نبيل بن شرف. درجة توافر خدمات الصحة المدرسية في المؤسسات التعليمية للتلاميذ ذوي الإعاقات المتعددة في المملکة العربية السعودية. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 2021; 45(1): 351-388. doi: 10.21608/jfeps.2021.180067