تهدف الدراسة الحالي الى التحقق من الخصائص السيکومترية لمقياس التمکين النفسي لدي عينة من المعلمين في البيئة المصرية ومن خلال بيانات عينة قوامها (207) . من المعلمين والمعلمات بمختلف المدارس في البيئة المصرية , باستخدام أسلوب التحليل العاملي التوکيدي والاستکشافي لاختبار البنية العاملية نتج عنه أربعة متغيرات هي (اعطاء معنى للعمل , الکفاءة , تحديد الذات , وثاقة التأثير ) . وکذلک تميز المقياس بدرجة عالية من الثبات تم التحقق منه بحساب معامل ألفا کرونباک حيث بلغ متغير اعطاء معنى للعمل( 0,868) . متغير الکفاءة ( 0,845) . متغير تحديد الذات (0,847) . متغير وثاقة التأثير (0,854) . والصدق باستخدام صدق المحکمين والصدق العاملي والاتساق الداخلي وذلک للتأکيد من صلاحية المقياس .
عبد الحليم, أحمد عبد التواب محمد. (2021). الخصائص السيکومترية لمقياس التمکين النفسي لدي عينة من المعلمين بالمدارس المصرية. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 45(4), 193-238. doi: 10.21608/jfeps.2021.227048
MLA
أحمد عبد التواب محمد عبد الحليم. "الخصائص السيکومترية لمقياس التمکين النفسي لدي عينة من المعلمين بالمدارس المصرية". مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 45, 4, 2021, 193-238. doi: 10.21608/jfeps.2021.227048
HARVARD
عبد الحليم, أحمد عبد التواب محمد. (2021). 'الخصائص السيکومترية لمقياس التمکين النفسي لدي عينة من المعلمين بالمدارس المصرية', مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 45(4), pp. 193-238. doi: 10.21608/jfeps.2021.227048
VANCOUVER
عبد الحليم, أحمد عبد التواب محمد. الخصائص السيکومترية لمقياس التمکين النفسي لدي عينة من المعلمين بالمدارس المصرية. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 2021; 45(4): 193-238. doi: 10.21608/jfeps.2021.227048