هدف البحث الحالي إلى التعرف علي المحددات المعرفية والنفسية والاجتماعية للإعلام الرقمي، ودراسة العلاقة بين التعرض للإعلام الرقمي وتشکيل الشخصية لدي الشباب الجامعي، باستخدام المنهج الوصفي، وتم إعداد مقياس البحث وتطبيقه إلکترونياً علي عينة من طلاب کلية التربية النوعية جامعة القاهرة بلغت (246) طالباً وطالبة، وأسفرت نتائج البحث عن: أن المحددات المعرفية والنفسية والاجتماعية للإعلام الرقمي ووسائله تؤثر بشکل کبير وإيجابي في تشکيل الشخصية لدي عينة البحث،الإعلام الرقمي ووسائله يقدم المعارف والمعلومات المختلفة ويتيح متابعة الأخبار بسهولة وسرعة مما يساعد في زيادة الوعي المعرفي لدي عينة البحث، الإعلام الرقمي يشبع الحاجة إلي المعرفة وحب الاستطلاع لدي عينة البحث، يتيح التواصل الرقمي التواصل مع الأقارب والأصدقاء بشکل أسهل.
عبد المالک, هدي حسن أحمد. (2022). المحددات المعرفية والنفسية والإجتماعية للإعلام الرقمي المسهمة في تشکيل الشخصية لدي الشباب الجامعي. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 46(1), 15-56. doi: 10.21608/jfeps.2022.236870
MLA
هدي حسن أحمد عبد المالک. "المحددات المعرفية والنفسية والإجتماعية للإعلام الرقمي المسهمة في تشکيل الشخصية لدي الشباب الجامعي", مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 46, 1, 2022, 15-56. doi: 10.21608/jfeps.2022.236870
HARVARD
عبد المالک, هدي حسن أحمد. (2022). 'المحددات المعرفية والنفسية والإجتماعية للإعلام الرقمي المسهمة في تشکيل الشخصية لدي الشباب الجامعي', مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 46(1), pp. 15-56. doi: 10.21608/jfeps.2022.236870
VANCOUVER
عبد المالک, هدي حسن أحمد. المحددات المعرفية والنفسية والإجتماعية للإعلام الرقمي المسهمة في تشکيل الشخصية لدي الشباب الجامعي. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 2022; 46(1): 15-56. doi: 10.21608/jfeps.2022.236870