هدف الدراسة: هدفت الدراسة الحالية إلى تحسين کفاءة معلم الطفل ذي اضطراب التوحد من خلال برنامج تدريبى قائم على الممارسات المبنية على الأدلة يتم إعداده خصيصا لذلک. عينة الدراسة: تکونت من (12) معلماً للأطفال ذوي اضطراب التوحد تراوحت أعمارهم الزمنية ما بين (20-30) عاماً وعدد سنوات الخبرة لديهم خمس سنوات . وتکونت أدوات الدراسة:
مقياس کفاءة معلم الطفل ذي اضطراب التوحد (إعداد الباحثة)
برنامج قائم على الممارسات المبنية على الادلة لتحسين کفاءة معلم الطفل ذي اضطراب التوحد. (إعداد الباحثة).
وتوصلت نتائج الدراسة إلي فعالية وجدوي البرنامج القائم على الممارسات المبنية على الأدلة فى تحسين کفاءة معلم الطفل ذي اضطراب التوحد من خلال الممارسات المبنية على الادلة
فؤاد, بسمة أسامة السيد. (2022). برنامج قائم على الممارسات المبنية على الأدلة لتحسين کفاءة معلم الطفل ذي اضطراب التوحد. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 46(3), 209-280. doi: 10.21608/jfeps.2022.253531
MLA
بسمة أسامة السيد فؤاد. "برنامج قائم على الممارسات المبنية على الأدلة لتحسين کفاءة معلم الطفل ذي اضطراب التوحد". مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 46, 3, 2022, 209-280. doi: 10.21608/jfeps.2022.253531
HARVARD
فؤاد, بسمة أسامة السيد. (2022). 'برنامج قائم على الممارسات المبنية على الأدلة لتحسين کفاءة معلم الطفل ذي اضطراب التوحد', مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 46(3), pp. 209-280. doi: 10.21608/jfeps.2022.253531
VANCOUVER
فؤاد, بسمة أسامة السيد. برنامج قائم على الممارسات المبنية على الأدلة لتحسين کفاءة معلم الطفل ذي اضطراب التوحد. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 2022; 46(3): 209-280. doi: 10.21608/jfeps.2022.253531