هدف البحث الحالي إلى دراسة العلاقة بين التعرض للأساليب الدعائية للإعلام الإلكتروني وبين التنافر المعرفي لدي طلاب الجامعة باستخدام المنهج الوصفي، وتم إعداد مقياس التنافر المعرفي وتطبيقه إلكترونياً على عينة من طلاب جامعة القاهرة بلغت (402) طالباً وطالبة، وأسفرت نتائج البحث عن عدم وجود علاقة بين التعرض للأساليب الدعائية للإعلام الإلكتروني وبين التنافر المعرفي لدى عينة البحث، كما أظهرت النتائج انخفاض أبعاد التنافر المعرفي (بُعد التكيف الشخصي – التنشئة الاجتماعية – التعلم – الصحة) بمستوى مرتفع، بينما ينخفض بُعد السيطرة العاطفية بمستوى متوسط لدى عينة البحث من خلال تعرضهم لوسائل التواصل الرقمي.
عبد المالك, هدي حسن أحمد. (2022). الأساليب الدعائية للإعلام الإلكتروني الجديد وعلاقتها بالتنافر المعرفي لدى طلاب الجامعة. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 46(4), 111-164. doi: 10.21608/jfeps.2022.280859
MLA
هدي حسن أحمد عبد المالك. "الأساليب الدعائية للإعلام الإلكتروني الجديد وعلاقتها بالتنافر المعرفي لدى طلاب الجامعة". مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 46, 4, 2022, 111-164. doi: 10.21608/jfeps.2022.280859
HARVARD
عبد المالك, هدي حسن أحمد. (2022). 'الأساليب الدعائية للإعلام الإلكتروني الجديد وعلاقتها بالتنافر المعرفي لدى طلاب الجامعة', مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 46(4), pp. 111-164. doi: 10.21608/jfeps.2022.280859
VANCOUVER
عبد المالك, هدي حسن أحمد. الأساليب الدعائية للإعلام الإلكتروني الجديد وعلاقتها بالتنافر المعرفي لدى طلاب الجامعة. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 2022; 46(4): 111-164. doi: 10.21608/jfeps.2022.280859