برنامج قائم على عادات العقل في تحسين كفاءة معلم التربية الخاصة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس التربية الخاصة كلية التربية جامعةعين شمس

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى تحسين كفاءة معلم التربية الخاصة من خلال برنامج تدريبى قائم على عادات العقل يتم إعداده خصيصا لذلك.
عينة الدراسة: تكونت عينة الدراسة من 14 معلم تربية خاصة  تراوحت أعمارهم الزمنية مابين (20-26) عام.
وتكونت أدوات الدراسة:

مقياس عادات العقل لمعلم التربية الخاصة . (إعداد الباحثة)
مقياس كفاءة معلم التربية الخاصة (إعداد الباحثة)
برنامج قائم على عادات العقل لتحسين كفاءة معلم التربية الخاصة . (إعداد الباحثة).

وتوصلت نتائج الدراسة إلي فعالية وجدوي البرنامج القائم على عادات العقل فى تحسين كفاءة معلم التربية الخاصة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية