هدف البحث الحالي إلى التعرف على العلاقة بين اللغة التعبيرية والتواصل الاجتماعي لدى الأطفال الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة، وتكونت عينة البحث من 50 طفلا وطفلة من الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة، ممن تراوحت أعمارهم الزمنية بين(6-9) أعوام، بمتوسط حسابى للعمر، (7.43 ) وانحراف معيارى (1.52)، ببعض مدارس مديرية التربية والتعليم بالقاهرة المجاورة لمدرسة حبات القلوب للتعليم المجتمعي بالمرج؛ واستخدم البحث مقياس ستانفورد بينيه للذكاء (الصورة الخامسة)، ومقياسي: اللغة التعبيرية والتواصل الاجتماعي، وهما من إعداد الباحثين، وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة موجبة دالة إحصائيا بين اللغة التعبيرية والتواصل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة.
إبراهيم, محمد حسني أحمد. (2023). اللغة التعبيرية وعلاقتها بالتواصل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 47(2), 403-444. doi: 10.21608/jfeps.2023.312260
MLA
محمد حسني أحمد إبراهيم. "اللغة التعبيرية وعلاقتها بالتواصل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة", مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 47, 2, 2023, 403-444. doi: 10.21608/jfeps.2023.312260
HARVARD
إبراهيم, محمد حسني أحمد. (2023). 'اللغة التعبيرية وعلاقتها بالتواصل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة', مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 47(2), pp. 403-444. doi: 10.21608/jfeps.2023.312260
VANCOUVER
إبراهيم, محمد حسني أحمد. اللغة التعبيرية وعلاقتها بالتواصل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 2023; 47(2): 403-444. doi: 10.21608/jfeps.2023.312260