هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الخصائص السيكومترية لمقياس صورة الذات المهنية لدي الاخصائي النفسي المدرسي. تكونت عينة الدراسة من (283) أخصائي نفسي مدرسي من خريجي كليات التربية وكليات الآداب تخصص علم نفس من مستويات خبرة متباينة، واعتمدت الباحثة على عدة أساليب احصائية لحساب الخصائص السيكومترية للأدوات، وهي الصدق العاملي التوكيدي والاتساق الداخلي والثبات بطريقتي ألفا كرونباخ والتجزئة النصفية وتوصلت النتائج إلى تمتع المقياس بخصائص سيكومترية مميزة تجعل من الممكن الاعتماد عليه لقياس صورة الذات المهنية. كما قدمت الدراسة مجموعة من التوصيات ومجموعة من المقترحات لدراسات لاحقة.
عبد العظيم, فاطمة عزيز مصطفي. (2023). تقدير خصائص السيكومترية لمقياس صورة الذات المهنية للأخصائي النفسي المدرسي. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 47(3), 111-146. doi: 10.21608/jfeps.2023.327348
MLA
فاطمة عزيز مصطفي عبد العظيم. "تقدير خصائص السيكومترية لمقياس صورة الذات المهنية للأخصائي النفسي المدرسي", مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 47, 3, 2023, 111-146. doi: 10.21608/jfeps.2023.327348
HARVARD
عبد العظيم, فاطمة عزيز مصطفي. (2023). 'تقدير خصائص السيكومترية لمقياس صورة الذات المهنية للأخصائي النفسي المدرسي', مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 47(3), pp. 111-146. doi: 10.21608/jfeps.2023.327348
VANCOUVER
عبد العظيم, فاطمة عزيز مصطفي. تقدير خصائص السيكومترية لمقياس صورة الذات المهنية للأخصائي النفسي المدرسي. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 2023; 47(3): 111-146. doi: 10.21608/jfeps.2023.327348