تهدف الدراسة الحالية إلى التحقق من الكفاءة السيكومترية لمقياس الإحباط لدى عينة من المراهقين تكونت عينة الدراسة من (20) طالب وطالبة من الذكور والإناث, وتراوحت اعمارهم بين (15-17) وطبقت الباحثة الصورة المبدئية لمقياس تحمل الإحباط (إعداد الباحثة) والمكون من 60 عبارة. وقد تم التحقق من الخصائص السيكومترية للمقياس باستخدام معاملات الارتباط والاتساق الداخلي للتحقق من صدق المقياس. كما قامت الباحثة بحساب ثبات المقياس بطريقتين هما: طريقة ألفا كرونباخ وطريقة التجزئة النصفية للتحقق من أبعاد المقياس. كما اسفرت النتائج عن تمتع المقياس بدرجة عالية من الصدق والثبات. بذلك تؤكد النتائج تمتع مقياس الاحباط لدى عينة من المراهقين بدرجة عالية من الصدق والثبات, مما يؤكد انه صالح للتطبيق واسع النطاق لأغراض البحث العلمي والتشخيص النفسي.
حسن, أسماء سيد محمد أحمد. (2023). الخصائص السيكومترية لمقياس تحمل الإحباط لدى عينة من المراهقين. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 47(4), 83-106. doi: 10.21608/jfeps.2023.340418
MLA
أسماء سيد محمد أحمد حسن. "الخصائص السيكومترية لمقياس تحمل الإحباط لدى عينة من المراهقين", مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 47, 4, 2023, 83-106. doi: 10.21608/jfeps.2023.340418
HARVARD
حسن, أسماء سيد محمد أحمد. (2023). 'الخصائص السيكومترية لمقياس تحمل الإحباط لدى عينة من المراهقين', مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 47(4), pp. 83-106. doi: 10.21608/jfeps.2023.340418
VANCOUVER
حسن, أسماء سيد محمد أحمد. الخصائص السيكومترية لمقياس تحمل الإحباط لدى عينة من المراهقين. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 2023; 47(4): 83-106. doi: 10.21608/jfeps.2023.340418