يهدف البحث الحالي إلى إعداد مقياس العزلة الاجتماعية لدى الأطفال، وقد تم إعداده بواسطة الباحثة وتم تطبيقه على عينة قوامها 131 طفل وطفلة في المرحلة الابتدائية، وقد تكون المقياس من 22 عبارة وقد تم التحقق من الخصائص السيكومترية لمقياس العزلة باستخدام التحليل العاملي للتحقق من صدق المقياس، واستخدام طريقة ألفا كرونباخ والتجزئة النصفية للتحقق من ثبات المقياس، وقد أسفرت النتائج أنه على درجة جيدة من الصدق والثبات والقابلية للتطبيق على العينة المعنية بالبحث.
محمد, منال عبد اللطيف. (2023). الخصائص السيكومترية لمقياس العزلة الاجتماعية من الأطفال في المرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 47(4), 295-312. doi: 10.21608/jfeps.2023.340423
MLA
منال عبد اللطيف محمد. "الخصائص السيكومترية لمقياس العزلة الاجتماعية من الأطفال في المرحلة الابتدائية", مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 47, 4, 2023, 295-312. doi: 10.21608/jfeps.2023.340423
HARVARD
محمد, منال عبد اللطيف. (2023). 'الخصائص السيكومترية لمقياس العزلة الاجتماعية من الأطفال في المرحلة الابتدائية', مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 47(4), pp. 295-312. doi: 10.21608/jfeps.2023.340423
VANCOUVER
محمد, منال عبد اللطيف. الخصائص السيكومترية لمقياس العزلة الاجتماعية من الأطفال في المرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 2023; 47(4): 295-312. doi: 10.21608/jfeps.2023.340423