هدفت الدراسة الكشف عن علاقة كلٍ من الصمود الأكاديمى والوالدية السوية بمتغير النوع، وهدفت أيضاً إلى الكشف عن القدرة التنبؤية للوالدية السوية كما يدركها الأبناء بالصمود الأكاديمى لدى الطلاب الموهوبين أكاديمياً.
منهج الدراسة وإجراءاتها: تضمنت عينة الدراسة (82) طالباً وطالبة بواقع (ن = 42 للذكور، ن = 40 للإناث)، وتراوحت أعمارهم ما بين (15 – 16) عام، طُبق عليهم مقياس الصمود الأكاديمى ومقياس الوالدية السوية كما يدركها الأبناء إعداد الباحثة.
نتائج الدراسة: وجود فروق دالة إحصائياً على مقياس الصمود الأكاديمى تعزى لمتغير النوع، بينما عدم وجود فروق دالة إحصائياً على مقياس الوالدية السوية تعزى لمتغير النوع، كما تبين قدرة مقياس الوالدية السوية كما يدركها الأبناء على التنبؤ بالصمود الأكاديمى للطلاب الموهوبين.
العبهول, رقية سالم راشد. (2023). مدى إسهام الوالدية السوية فى التنبؤ بالصمود الأكاديمي للطلبة الموهوبين في دولة الكويت. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 47(4), 59-100. doi: 10.21608/jfeps.2023.340496
MLA
رقية سالم راشد العبهول. "مدى إسهام الوالدية السوية فى التنبؤ بالصمود الأكاديمي للطلبة الموهوبين في دولة الكويت", مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 47, 4, 2023, 59-100. doi: 10.21608/jfeps.2023.340496
HARVARD
العبهول, رقية سالم راشد. (2023). 'مدى إسهام الوالدية السوية فى التنبؤ بالصمود الأكاديمي للطلبة الموهوبين في دولة الكويت', مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 47(4), pp. 59-100. doi: 10.21608/jfeps.2023.340496
VANCOUVER
العبهول, رقية سالم راشد. مدى إسهام الوالدية السوية فى التنبؤ بالصمود الأكاديمي للطلبة الموهوبين في دولة الكويت. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 2023; 47(4): 59-100. doi: 10.21608/jfeps.2023.340496