هدفت الدراسة الحالية نحو استقصاء رأي معلمي غرف المصادر في دور البرامج التعليمية الإلكترونية في رفع مستوى المهارات القرائية لدى طلبة اضطراب التعلم المحدد، وتم اتباع المنهج الكيفي الاستطلاعي الوصفي في تحليل البيانات، وتكوّن مجتمع الدراسة من جميع معلمي غرف المصادر التابعة لمحافظة البيرة ورام الله، والبالغ عددهم 31 معلماً ومعلمة، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة القصدية ووقع الاختيار على عينة قوامها 13 معلمة. تم اعتماد المقابلات الفردية شبه المنظمة مع معلمات غرف المصادر كأداة للبحث وجمع البيانات. أشارت النتائج إلى أن البرامج التعليمية الإلكترونية من وجهة نظر معلمات غرف المصادر اللاتي تستخدم هذه البرامج تساهم في رفع مستوى المهارات القرائية لطلبة اضطراب التعلم المحدد، ولها أثر إيجابي قد يساهم في النهوض بالعملية التعليمية التعلمية بالطرق الأكثر حباً لميول الطلبة، والأكثر أُلفة لهم. وعليه، تم تقديم بعض التوصيات التي ترنو بضرورة تنظيم دورات لمعلمي غرف المصادر، وتدريبهم على طرق استخدام برامج تعليمية الكترونية ودمجها في التعليم.
طمس, ميرا يعقوب. (2023). استقصاء رأي معلمي غرفة المصادر في دور البرامج التعليمية الإلكترونية في رفع مستوى المهارات القرائية لدى طلبه اضطراب التعلم المحدد. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 47(4), 125-146. doi: 10.21608/jfeps.2023.340500
MLA
ميرا يعقوب طمس. "استقصاء رأي معلمي غرفة المصادر في دور البرامج التعليمية الإلكترونية في رفع مستوى المهارات القرائية لدى طلبه اضطراب التعلم المحدد", مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 47, 4, 2023, 125-146. doi: 10.21608/jfeps.2023.340500
HARVARD
طمس, ميرا يعقوب. (2023). 'استقصاء رأي معلمي غرفة المصادر في دور البرامج التعليمية الإلكترونية في رفع مستوى المهارات القرائية لدى طلبه اضطراب التعلم المحدد', مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 47(4), pp. 125-146. doi: 10.21608/jfeps.2023.340500
VANCOUVER
طمس, ميرا يعقوب. استقصاء رأي معلمي غرفة المصادر في دور البرامج التعليمية الإلكترونية في رفع مستوى المهارات القرائية لدى طلبه اضطراب التعلم المحدد. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 2023; 47(4): 125-146. doi: 10.21608/jfeps.2023.340500