هدف الدراسة: تحسين الهناء الذاتى لأسرة الطفل ذي الاعاقة العقلية من خلال البرنامج التدريبي لمواجهة سلوكيات التنمر، والتأكد من استمرار فاعلية البرنامج بعد مرور فترة زمنية محددة. عينة الدراسة: تكونت عينة الدراسة من 14 أماً لأطفال من ذوى الإعاقة العقلية تراوحت أعمارهم الزمنية مابين (25-40) عام وأطفالهم من ذوي الاعاقة العقلية البسيطة تراوحت اعمارهم ما بين (8-12)عام . وتكونت أدوات الدراسة من مقياس التنمر لأسرة الطفل ذى الاعاقة العقلية(إعداد الباحثة)، ومقياس الهناء الذاتى لاسرة الطفل ذى الاعاقة العقلية(إعداد الباحثة)، وبرنامج تدريبي لمواجهة سلوكيات التنمر لتحسين الهناء الذاتى لأسرة الطفل ذى الاعاقة العقلية. (إعداد الباحثة). وتوصلت نتائج الدراسة إلى فعالية وجدوي البرنامج التدريبى القائم على مواجهة سلوك التنمر المستخدم فى الدراسة الحالية فى تحسين مستوى الهناء الذاتى للأسرة
فؤاد, بسمة أسامة السيد. (2023). برنامج لتحسين الهناء الذاتى لأسرة الطفل ذي الاعاقة العقلية من خلال مواجهة سلوكيات التنمر. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 47(4), 289-356. doi: 10.21608/jfeps.2023.340506
MLA
بسمة أسامة السيد فؤاد. "برنامج لتحسين الهناء الذاتى لأسرة الطفل ذي الاعاقة العقلية من خلال مواجهة سلوكيات التنمر", مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 47, 4, 2023, 289-356. doi: 10.21608/jfeps.2023.340506
HARVARD
فؤاد, بسمة أسامة السيد. (2023). 'برنامج لتحسين الهناء الذاتى لأسرة الطفل ذي الاعاقة العقلية من خلال مواجهة سلوكيات التنمر', مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 47(4), pp. 289-356. doi: 10.21608/jfeps.2023.340506
VANCOUVER
فؤاد, بسمة أسامة السيد. برنامج لتحسين الهناء الذاتى لأسرة الطفل ذي الاعاقة العقلية من خلال مواجهة سلوكيات التنمر. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 2023; 47(4): 289-356. doi: 10.21608/jfeps.2023.340506