هدفت الدراسة إلى الكشف عن العلاقة الارتباطية بين جودة الحياة والازدهار النفسي، وكذلك العلاقة بين جودة الحياة والمرونة المعرفية لدى عينة من طلاب الدراسات العليا بكلية التربية جامعة عين شمس وطلاب الدراسات العليا بجامعة 6 أكتوبر، وتحديد تأثير كلا من النوع (ذكر/ أنثى) والتخصص (علمى/ أدبى)، في تباين أفراد عينة الدراسة على مقياس الازدهار النفسي وجودة الحياة والمرونة المعرفية، بالإضافة الى التعرف على مدى اسهام كلأ من جودة الحياة والمرونة المعرفية في التنبوء بالازدهار النفسى لدى عينة البحث، وتكونت عينة الدراسة من( 477 ) طالب من طلاب الدراسات العليا، وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا عند مستوي دلالة 0.01 بين درجات أفراد عينة الدراسة على الدرجة الكلية لمقياس جودة الحياة والدرجة الكلية لمقياس الازدهار النفسي، كما وجدت علاقة ارتباطيه موجبة دالة إحصائيا عند مستوي دلالة 0.01 بين درجات أفراد عينة الدراسة على الدرجة الكلية لمقياس المرونة المعرفية والدرجة الكلية لمقياس الازدهار النفسي، ولم يوجد تأثير دال إحصائيا لمتغير النوع (ذكور /إناث ) أو متغير التخصص (علمي /أدبي) أو التفاعل بينهما في تباين درجات أفراد عينة الدراسة علي مقياس الازدهار النفسي ومقياس جودة الحياة ومقياس المرونة المعرفية، كما يمكن بالازدهار النفسي من خلال كلا من جودة الحياة والمرونة المعرفية.
محمد, صابر فاروق, & عبد القوي, رانيا الصاوي عبده. (2024). الاسهام النسبي لكل من جودة الحياة والمرونة المعرفية في التنبؤ بالازدهار النفسي لدى عينة من طلاب الدراسات العليا. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 48(1), 311-385. doi: 10.21608/jfeps.2024.352096
MLA
صابر فاروق محمد; رانيا الصاوي عبده عبد القوي. "الاسهام النسبي لكل من جودة الحياة والمرونة المعرفية في التنبؤ بالازدهار النفسي لدى عينة من طلاب الدراسات العليا", مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 48, 1, 2024, 311-385. doi: 10.21608/jfeps.2024.352096
HARVARD
محمد, صابر فاروق, عبد القوي, رانيا الصاوي عبده. (2024). 'الاسهام النسبي لكل من جودة الحياة والمرونة المعرفية في التنبؤ بالازدهار النفسي لدى عينة من طلاب الدراسات العليا', مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 48(1), pp. 311-385. doi: 10.21608/jfeps.2024.352096
VANCOUVER
محمد, صابر فاروق, عبد القوي, رانيا الصاوي عبده. الاسهام النسبي لكل من جودة الحياة والمرونة المعرفية في التنبؤ بالازدهار النفسي لدى عينة من طلاب الدراسات العليا. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 2024; 48(1): 311-385. doi: 10.21608/jfeps.2024.352096