تهدف الدراسة الحالية للتحقق من الكفاءة السيكوميترية لمقياس مهارات الحل الإبداعي للمشكلات لدى عينة من الطالبات الكفيفات وتكونت عينة الدراسة من (48) طالبة ، وقد تراوحت أعمارهن ما بين ( 13- 17) عاما بمتوسط عمر (15) عاما ، وبلغ عدد مفردات المقياس (30) مفرده وقد أكد التحليل العاملي التوكيدي صدق المقياس حيث كانت نسبة تشبعات أبعاد المقياس أكبر من (.3)،أما بالنسبة للثبات فقد حقق المقياس درجة عالية من الثبات حيث كان معامل (الفا كرونباخ= 97,) وقد أظهرت النتائج تمتع المقياس بدرجة صدق مرتفعة ، وبناء على ذلك فقد تمتع المقياس بدرجة صدق وثبات مقبولة بالنسبة لأدوات القياس النفسي والتربوي كما أظهرت النتائج تمتع مفردات المقياس بدرجة مرتفعة من الإتساق الداخلي
حسين, آمال محسوب على. (2024). الكفاءه السيكوميترية لمقياس مهارات الحل الإبداعي للمشكلات لدى الطالبات الكفيفات. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 48(2), 107-130. doi: 10.21608/jfeps.2024.371522
MLA
آمال محسوب على حسين. "الكفاءه السيكوميترية لمقياس مهارات الحل الإبداعي للمشكلات لدى الطالبات الكفيفات", مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 48, 2, 2024, 107-130. doi: 10.21608/jfeps.2024.371522
HARVARD
حسين, آمال محسوب على. (2024). 'الكفاءه السيكوميترية لمقياس مهارات الحل الإبداعي للمشكلات لدى الطالبات الكفيفات', مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 48(2), pp. 107-130. doi: 10.21608/jfeps.2024.371522
VANCOUVER
حسين, آمال محسوب على. الكفاءه السيكوميترية لمقياس مهارات الحل الإبداعي للمشكلات لدى الطالبات الكفيفات. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 2024; 48(2): 107-130. doi: 10.21608/jfeps.2024.371522