هدفت الدراسة الحالية إلى بحث إدمان الألعاب الإلكترونية وعلاقته ببعض العمليات المعرفية لدى عينة من أطفال الروضة في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة. وبلغت عينة الدراسة (134) طفل ( 69 من الذكور ، 65 من الإناث)، بمتوسط عمري قدره 5.13 وانحراف معياري قدره 0.81 وقد تكونت أدوات الدراسة من مقياس إدمان الألعاب الالكترونية إعداد( الباحثة)، و مقياس العمليات المعرفية إعداد (الباحثة). وتوصلت نتائج الدراسة إلى أنه توجد علاقة ارتباطية دالة وموجبة بين درجات إدمان الألعاب الإلكترونية والصعوبات في العمليات المعرفية (الانتباه- الإدراك- الذاكرة) وكانت جميع الارتباطات دالة عند مستوى0.01، كما أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث في إدمان الألعاب الالكترونية لصالح الذكور، ولا توجد فروق بين الذكور و الإناث في العمليات المعرفية ( الانتباه – الإدراك- الذاكرة) .
الدرمكي, موزة سيف. (2024). إدمان الألعاب الإلكترونية وعلاقته ببعض العمليات المعرفية لدى عينة من أطفال الروضة في إمارة الشارقة.. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 48(2), 341-380. doi: 10.21608/jfeps.2024.371542
MLA
موزة سيف الدرمكي. "إدمان الألعاب الإلكترونية وعلاقته ببعض العمليات المعرفية لدى عينة من أطفال الروضة في إمارة الشارقة.", مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 48, 2, 2024, 341-380. doi: 10.21608/jfeps.2024.371542
HARVARD
الدرمكي, موزة سيف. (2024). 'إدمان الألعاب الإلكترونية وعلاقته ببعض العمليات المعرفية لدى عينة من أطفال الروضة في إمارة الشارقة.', مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 48(2), pp. 341-380. doi: 10.21608/jfeps.2024.371542
VANCOUVER
الدرمكي, موزة سيف. إدمان الألعاب الإلكترونية وعلاقته ببعض العمليات المعرفية لدى عينة من أطفال الروضة في إمارة الشارقة.. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 2024; 48(2): 341-380. doi: 10.21608/jfeps.2024.371542