هدفت هذه الدّراسة إلى التعرُّفِ على تصورات مُعلّمات التلميذات ذوات صعوبات تعلم الرياضيات حول إستراتيجيات تدريس مهارة الضرب للتلميذات ذوات صعوبات تعلم الرياضيات، حيث طَبقت هذه الدراسة المنهج النوعي، وتم استخدام المقابلات شبه المنظمة، حيث شارك في المقابلات 12 معلمةً من مُعلمات التلميذات ذوات صعوبات تعلم الرياضيات. ووفقًا لتحليل البيانات النوعية، أشارت النتائج إلى عددٍ من المحاور والموضوعات التي تتحدث عن تصورات معلمات التلميذات ذوات صعوبات تعلم الرياضيات حول إستراتيجيات تدريس مهارة الضرب، إذ لُخصت المواضيع في الآتي: إستراتيجيات تدريس مهارة الضرب، التحديات، الدعم المناسب، كما قدّمت الدراسة عددًا من التوصيات والمقترحات البحثية بهدف تطبيق الإستراتيجيات التدريسية لمهارة الضرب بفعالية أكثر.
القرني, منى محمد فيصل, & الحسين, عبدالكريم بن حسين. (2025). تصورات مُعلّمات التلميذات ذوات صعوبات تعلم الرياضيات حول إستراتيجيات تدريس مهارة الضرب: دراسة نوعية. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 48(4), 375-406. doi: 10.21608/jfeps.2025.411401
MLA
منى محمد فيصل القرني; عبدالكريم بن حسين الحسين. "تصورات مُعلّمات التلميذات ذوات صعوبات تعلم الرياضيات حول إستراتيجيات تدريس مهارة الضرب: دراسة نوعية", مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 48, 4, 2025, 375-406. doi: 10.21608/jfeps.2025.411401
HARVARD
القرني, منى محمد فيصل, الحسين, عبدالكريم بن حسين. (2025). 'تصورات مُعلّمات التلميذات ذوات صعوبات تعلم الرياضيات حول إستراتيجيات تدريس مهارة الضرب: دراسة نوعية', مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 48(4), pp. 375-406. doi: 10.21608/jfeps.2025.411401
VANCOUVER
القرني, منى محمد فيصل, الحسين, عبدالكريم بن حسين. تصورات مُعلّمات التلميذات ذوات صعوبات تعلم الرياضيات حول إستراتيجيات تدريس مهارة الضرب: دراسة نوعية. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 2025; 48(4): 375-406. doi: 10.21608/jfeps.2025.411401