هدف البحث الحالي إلى إعداد أداة لقياس الازدهار النفسي لدي الشباب الجامعي، وقد اعتمد البحث على المنهج الوصفي. وتم تطبيقه على عينة من طلاب الجامعة، وكان عددهم (210) من طلاب كلية تربية جامعة عين شمس (83) من الذكور (127) من الاناث بمتوسط عمري قدره (20.41) وانحراف معياري قدره (1.75)، وتم تصميم الصورة المبدئية لمقياس الازدهار النفسي من (35) عبارة موزعة على خمسة ابعاد وهما (المشاعر الإيجابية، الاندماج الأكاديمي، العلاقات الاجتماعية، الإحساس بمعنى الحياة، الانجاز الأكاديمي) وقد تم التحقق من الكفاءة السيكومترية للمقياس من خلال التحليل العاملي التوكيدي والاتساق الداخلي. للتحقق من صدق المقياس. كما قام الباحث بحساب ثبات المقياس بطريقتين: طريقة ألفا كرونباخ، وطريقة التجزئة النصفية لأبعاد المقياس. كما أظهرت النتائج أن المقياس يتمتع بدرجة عالية من الثبات وصلاحيته للتطبيق على العينة المعنية بالبحث.
إسماعيل, محمود سيد محمود. (2025). الخصائص السيكومترية لمقياس الازدهار النفسي لدى عينة من الشباب الجامعي. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 48(4), 215-238. doi: 10.21608/jfeps.2025.412029
MLA
محمود سيد محمود إسماعيل. "الخصائص السيكومترية لمقياس الازدهار النفسي لدى عينة من الشباب الجامعي", مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 48, 4, 2025, 215-238. doi: 10.21608/jfeps.2025.412029
HARVARD
إسماعيل, محمود سيد محمود. (2025). 'الخصائص السيكومترية لمقياس الازدهار النفسي لدى عينة من الشباب الجامعي', مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 48(4), pp. 215-238. doi: 10.21608/jfeps.2025.412029
VANCOUVER
إسماعيل, محمود سيد محمود. الخصائص السيكومترية لمقياس الازدهار النفسي لدى عينة من الشباب الجامعي. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 2025; 48(4): 215-238. doi: 10.21608/jfeps.2025.412029