الدعم الإجتماعي وعلاقته بمرونة الأنا لدى طلبة المرحلة الأساسية في الاردن.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 استاذ مشارك/علم نفس تربوي- جامعة البلقاء التطبيقية

2 استاذ مشارك/تربية طفل- جامعة البلقاء التطبيقية

3 استاذ دكتور/علم نفس تربوي- جامعة البقاء التطبيقية

4 علم نفس تربوي

10.21608/jfeps.2025.447383

المستخلص

هدفت  الدراسة  الحالية  التعرف إلى  العلاقة بين الدعم الاجتماعي ومرونة الأنا  لدى عينة  تكونت من (150) طالبًا وطالبة _ من طلبة المرحلة الأساسية التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة المزار الشمالي _ تم اختيارها بالطريقة المتيسرة خلال الفصل الأول من العام الدراسي  2024/2025، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام  مقياسي  الدعم الاجتماعي  ومرونة الأنا، وبعد التأكد من صدقهما وثباتهما، أظهرت نتائج الدراسة وجود مستوى مرتفع من الدعم الاجتماعي ومرونة الأنا لدى الطلبة، كما أظهرت النتائج وجود علاقة ارتباطية موجبة ودالة إحصائيا بين الدعم الاجتماعي ومرونة الأنا  لدى العينة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية