هدف البحث الى التعرف على فاعلية برنامج تدريبى لتحسين الفهم القرائي والنمو اللغوي لدى الأطفال ذوي الهيبرلكسيا, وتكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من ذوي الهيبرلكسيا تراوحت أعمارهم ما بين (6-9) سنوات, وقد استخدمت الدراسة مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة (تقنين محمود أبو النيل, 2011), مقياس تشخيص الهيبرلكسيا للأطفال (إعداد الباحثان), وتم استخدام المجموعة التجريبية الواحدة كتصميم تجريبى, وتم تطبيق برنامج لتحسين الفهم القرائي للأطفال (إعداد الباحثان), وتم القياس عقب الإنتهاء من البرنامج مباشرة, وكذلك بعد مرور شهر, وتوصلت النتائج الى تحسن الفهم القرائي والنمو اللغوي لدى الأطفال ذوي الهيبرلكسيا في القياس البعدى, واستمرار تحسن الفهم القرائي والنمو اللغوي لديهم في القياس التتبعى.
الوكيل, الشيماء محمد, & محمد, عبدالحميد عادل. (2025). فاعلية برنامج تدريبي لتحسين الفهم القرائي والنمو اللغوي لدى الأطفال ذوي الهيبرلكسيا. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 49(3), 61-116. doi: 10.21608/jfeps.2025.467315
MLA
الشيماء محمد الوكيل; عبدالحميد عادل محمد. "فاعلية برنامج تدريبي لتحسين الفهم القرائي والنمو اللغوي لدى الأطفال ذوي الهيبرلكسيا", مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 49, 3, 2025, 61-116. doi: 10.21608/jfeps.2025.467315
HARVARD
الوكيل, الشيماء محمد, محمد, عبدالحميد عادل. (2025). 'فاعلية برنامج تدريبي لتحسين الفهم القرائي والنمو اللغوي لدى الأطفال ذوي الهيبرلكسيا', مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 49(3), pp. 61-116. doi: 10.21608/jfeps.2025.467315
VANCOUVER
الوكيل, الشيماء محمد, محمد, عبدالحميد عادل. فاعلية برنامج تدريبي لتحسين الفهم القرائي والنمو اللغوي لدى الأطفال ذوي الهيبرلكسيا. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 2025; 49(3): 61-116. doi: 10.21608/jfeps.2025.467315