باحثة لدرجة الماجستير في التربية تخصص التربية الخاصة
10.21608/jfeps.2025.467328
المستخلص
يهدف البحث الحالي الي تقديم برنامج مقترح لعلاج بعض صعوبات تعلم الفيزياء و التي تتمثل في الفهم والتفكير والتحليل للمسائل و القوانبن الفيويائية لدي الطلاب من خلال تنمية وتوظيف استراتيجيتي خرائط المفاهيم و خل المشكلات لتسهيل فهم و استيعاب المفاهيم الفيزيائية ، وينكون البرنامج من 26 جلسة ويتم تنفيذه علي عدة مراحل وتشمل التمهيد و التنفيذ و التقييم ، و يستخدم في تنفيذه بعض الانشطة و الفنيات التي من شانها مساعدة الطلاب علي استخدام و تنمية خرائط المفاهيم و خل المشكلات و منها الحوار و المناقشة ، لعب الدور الحث و التلقين ، الكرسي الخالي و غيرها .
علي, ولاء محمد عبد المنعم محمد. (2025). برنامج تدريبى مقترح قائم علي استراتيجيتي خرائط المفاهيم وحل المشكلات لعلاج بعض صعوبات تعلم الفيزياء لدي طلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 49(3), 367-404. doi: 10.21608/jfeps.2025.467328
MLA
ولاء محمد عبد المنعم محمد علي. "برنامج تدريبى مقترح قائم علي استراتيجيتي خرائط المفاهيم وحل المشكلات لعلاج بعض صعوبات تعلم الفيزياء لدي طلاب المرحلة الثانوية", مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 49, 3, 2025, 367-404. doi: 10.21608/jfeps.2025.467328
HARVARD
علي, ولاء محمد عبد المنعم محمد. (2025). 'برنامج تدريبى مقترح قائم علي استراتيجيتي خرائط المفاهيم وحل المشكلات لعلاج بعض صعوبات تعلم الفيزياء لدي طلاب المرحلة الثانوية', مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 49(3), pp. 367-404. doi: 10.21608/jfeps.2025.467328
VANCOUVER
علي, ولاء محمد عبد المنعم محمد. برنامج تدريبى مقترح قائم علي استراتيجيتي خرائط المفاهيم وحل المشكلات لعلاج بعض صعوبات تعلم الفيزياء لدي طلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 2025; 49(3): 367-404. doi: 10.21608/jfeps.2025.467328