هدفت هذه الدراسة إلى إعداد مقياس التفاعل الاجتماعي لعينة من التلاميذ في مرحلة الطفولة المتوسطة، وقد أعدّت الباحثة المقياس خصيصًا لهذا الغرض. تكونت عينة الدراسة من (100) طفل من تلاميذ الصف الثالث الابتدائي بإدارة شرق مدينة نصر – القاهرة، تراوحت أعمارهم بين(8-9) سنوات، بمتوسط (8,3) وانحراف معياري (1,17) و للتحقق من الخصائص السيكومترية للمقياس، استخدمت الباحثة التحليل العاملي الاستكشافي، وطرق ألفا كرونباخ، أوميجا، والتجزئة النصفية لقياس الصدق والثبات والاتساق الداخلي. أظهرت نتائج التحليل أن المقياس يتمتع بدرجات عالية من الصدق والثبات والاتساق الداخلي، وهو قابل للتطبيق على عينة البحث، مما يجعله أداة مناسبة لقياس مستوى التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال.
الشريف, إيمان محمد على. (2025). الخصائص السيكومترية لمقياس التفاعل الاجتماعي لدى عينة من الأطفال. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 49(3), 73-100. doi: 10.21608/jfeps.2025.467339
MLA
إيمان محمد على الشريف. "الخصائص السيكومترية لمقياس التفاعل الاجتماعي لدى عينة من الأطفال", مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 49, 3, 2025, 73-100. doi: 10.21608/jfeps.2025.467339
HARVARD
الشريف, إيمان محمد على. (2025). 'الخصائص السيكومترية لمقياس التفاعل الاجتماعي لدى عينة من الأطفال', مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 49(3), pp. 73-100. doi: 10.21608/jfeps.2025.467339
VANCOUVER
الشريف, إيمان محمد على. الخصائص السيكومترية لمقياس التفاعل الاجتماعي لدى عينة من الأطفال. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 2025; 49(3): 73-100. doi: 10.21608/jfeps.2025.467339