هدفت الدراسة إلى التحقق من الخصائص السيكومترية لمقياس الهناء الذاتي لدى عينة من الأطفال في المرحلة الابتدائية، وتكونت عينة الدراسة السيكومترية (عينية التقنين) من (300) من التلاميذ منهم ( 96) ذكر بنسبة 32%، (204) أنثى بنسبة 68%،(120) من الصف الرابع بنسبة 40%، و(180) من الصف الخامس بنسبة 60% بهدف التأكد من الخصائص السيكومترية لأداة الدراسة الحالية وتتراوح أعمارهم من( 9-12) عام بمتوسط عمرى قدره (11,17) وانحراف معيارى قدره (1,026(، واستخدمت الدراسة الأساليب الأحصائية التالية لحساب الصدق والثبات: معامل الارتباط بيرسون، والتحليل العاملي الاستكشافي، ومعادلـــــة ثبات ألفـــا كرونبـــــاخ، ومعامل التجزئة النصفية، وأسفرت نتائج الدراسة عن أربعة عوامل هي: (بعد العلاقات الإيجابية مع الآخرين، وبعد الرضا عن الحياة، وبعد الهناء الأسري، وبعد الهناء المدرسي)، وأكدت النتائج على صدق وثبات المقياس.
حافظ, رنا مصطفى عبد الرحيم. (2025). الخصائص السيكومترية لمقياس الهناء الذاتي لدى عينة من الأطفال في المرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 49(3), 253-286. doi: 10.21608/jfeps.2025.467344
MLA
رنا مصطفى عبد الرحيم حافظ. "الخصائص السيكومترية لمقياس الهناء الذاتي لدى عينة من الأطفال في المرحلة الابتدائية", مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 49, 3, 2025, 253-286. doi: 10.21608/jfeps.2025.467344
HARVARD
حافظ, رنا مصطفى عبد الرحيم. (2025). 'الخصائص السيكومترية لمقياس الهناء الذاتي لدى عينة من الأطفال في المرحلة الابتدائية', مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 49(3), pp. 253-286. doi: 10.21608/jfeps.2025.467344
VANCOUVER
حافظ, رنا مصطفى عبد الرحيم. الخصائص السيكومترية لمقياس الهناء الذاتي لدى عينة من الأطفال في المرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 2025; 49(3): 253-286. doi: 10.21608/jfeps.2025.467344