هدفت الدراسة الحالية إلى الکشف عن العلاقة بين الضغوط النفسية بأبعادها المتمثلة في الضغوط المدرسية, الضغوط الشخصية, ضغط الامتحان, ضغوط الوالدين, لدى عينة من تلاميذ المرحلة الثانوية, وجودة الحياة المدرسية عند نفس العينة. تکونت عينة الدراسة من (50) من طلبة المرحلة الثانوية بمدرسة أم مبشر الأنصارية التابعة لمحافظة الجهراء وقد تم اختيارهم من الشعبتين العلمية والأدبية وذلک بنسبة متساوية (50% من الشعبة العلمية, و50% من الشعبة الأدبية), واستخدمت الباحثة أداتين للدراسة وهما: مقياس الضغوط النفسية من إعداد الباحثة, ومقياس جودة الحياة المدرسية من إعداد الباحثة. وقد أظهر الدراسة وجود علاقة ارتباطية عکسية ذات دلالة إحصائية بين الضغوط النفسية ککل وأبعادها الفرعية و جودة الحياة المدرسية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية.
العنزي, ريم عايد محمد. (2022). الضغوط النفسية وجودة الحياة المدرسية (المفهوم واستراتيجيات المواجهة). مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 46(3), 93-130. doi: 10.21608/jfeps.2022.251321
MLA
ريم عايد محمد العنزي. "الضغوط النفسية وجودة الحياة المدرسية (المفهوم واستراتيجيات المواجهة)". مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 46, 3, 2022, 93-130. doi: 10.21608/jfeps.2022.251321
HARVARD
العنزي, ريم عايد محمد. (2022). 'الضغوط النفسية وجودة الحياة المدرسية (المفهوم واستراتيجيات المواجهة)', مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 46(3), pp. 93-130. doi: 10.21608/jfeps.2022.251321
VANCOUVER
العنزي, ريم عايد محمد. الضغوط النفسية وجودة الحياة المدرسية (المفهوم واستراتيجيات المواجهة). مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 2022; 46(3): 93-130. doi: 10.21608/jfeps.2022.251321