هدفت الدراسة إلى إعداد مقياس معنى الحياة لدى طلبة الجامعة في فلسطين، تكونت العينة من (149) طالب وطالبة من طلاب جامعة القدس (51 ذكور، 98 إناث) بمتوسط عمري قدره 21.66 وانحراف معياري قدره 1.25. كما اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، تكون المقياس من (32) عبارة موزعة على أربع أبعاد هى: بعد الهدف من الحياة ويتكون من (8 عبارات). بعد الرضا عن الحياة ويتكون من (8 عبارات). بعد تحمل المسؤولية ويتكون من (8 عبارات). بعد التسامي بالذات ويتكون من (8 عبارات). أوضحت نتائج الدراسة: أنه تم التحقق من الكفاءة السيكومترية للمقياس، وذلك بإتباع صدق المحكمين، والصدق البنية، والصدق العاملي، والاتساق الداخلي، وحساب الثبات بطريقة الفا كرونباخ وطريقة التجزئة النصفية.
أبو هلال, ربـيحة محمد محمود. (2023). "الخصائص السيكومترية لمقياس معنى الحياة لدى طلبة الجامعات". مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 47(2), 71-104. doi: 10.21608/jfeps.2023.312262
MLA
ربـيحة محمد محمود أبو هلال. ""الخصائص السيكومترية لمقياس معنى الحياة لدى طلبة الجامعات"", مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 47, 2, 2023, 71-104. doi: 10.21608/jfeps.2023.312262
HARVARD
أبو هلال, ربـيحة محمد محمود. (2023). '"الخصائص السيكومترية لمقياس معنى الحياة لدى طلبة الجامعات"', مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 47(2), pp. 71-104. doi: 10.21608/jfeps.2023.312262
VANCOUVER
أبو هلال, ربـيحة محمد محمود. "الخصائص السيكومترية لمقياس معنى الحياة لدى طلبة الجامعات". مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 2023; 47(2): 71-104. doi: 10.21608/jfeps.2023.312262