تتناول هذه الدراسة علاقة الألكسيثيميا بكلٍ من أساليب التنشئة الوالدية، وتنظيم الإنفعالات لدى طلاب الجامعة، والكشف عن تباين كلٍ من الألكسيثيميا، وتنظيم الإنفعالات، وأساليب التنشئة الوالدية بتباين المتغيرات الديموغرافية (النوع – التخصص)، فضلاً عن تباين قدرة كلٍ من تنظيم الإنفعالات وأساليب التنشئة للتنبؤ بالألكسيثيميا لطلبة الجامعة، وقد تكونت العينة من (N=80) من طلبة وطالبات جامعة الكويت، ممن تتراوح أعمارهم ما بين (20 – 42 عاماً) بمتوسط عمرى (21.13)، ولتحقيق أهداف الدراسة؛ طبق مقياس الألكسيثيميا، وتنظيم الإنفعال؛ وأساليب التنشئة الوالدية، أشارت النتائج إلى؛ إسهام تنظيم الإنفعالات، وأساليب التنشئة الوالدية، فى التنبؤ بالألكسيثيميا لطلبة الجامعة، وأن تنظيم الإنفعالات يختلف باختلاف كلٍ من النوع والتخصص، ولا تختلف الألكسيثيميا باختلاف النوع والتخصص، كما بينت النتائج اختلاف أساليب التنشئة الوالدية باختلاف النوع والتخصص.
العبهول, رقية سالم راشد. (2023). تنظيم الإنفعالات وأساليب التنشئة محددان أساسيان للألكسيثيميا لطلبة جامعة الكويت. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 47(3), 43-86. doi: 10.21608/jfeps.2023.327346
MLA
رقية سالم راشد العبهول. "تنظيم الإنفعالات وأساليب التنشئة محددان أساسيان للألكسيثيميا لطلبة جامعة الكويت", مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 47, 3, 2023, 43-86. doi: 10.21608/jfeps.2023.327346
HARVARD
العبهول, رقية سالم راشد. (2023). 'تنظيم الإنفعالات وأساليب التنشئة محددان أساسيان للألكسيثيميا لطلبة جامعة الكويت', مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 47(3), pp. 43-86. doi: 10.21608/jfeps.2023.327346
VANCOUVER
العبهول, رقية سالم راشد. تنظيم الإنفعالات وأساليب التنشئة محددان أساسيان للألكسيثيميا لطلبة جامعة الكويت. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 2023; 47(3): 43-86. doi: 10.21608/jfeps.2023.327346