هدفت الدراسة إلى الكشف عن فاعلية الواقع المعزز في تدريس مهارة جمع الأرقام لأربع طالبات من ذوات الإعاقة الفكرية في المرحلة الإبتدائية. ولتحقيق أهداف هذه الدراسة فقد تم استخدام المنهج التجريبي المتمثل في تصاميم الحالة الواحدة وتحديداً تصميم التقصي المتعدد. وقد تم بناء برنامج الحساب بالواقع المعزز من أجل تحقيق أهداف هذه الدراسة والذي تم تطبيقه على العينة المشاركة. وقد أشارت نتائج هذه الدراسة إلى فاعلية التدريس بواسطة برنامج الحساب بالواقع المعزز حيث أدى إلى رفع مستوى مهارة الجمع لدى جميع المشاركات. حيث تمكن المشاركات من الإجابة بشكل صحيح على جميع مسائل الجمع واكتساب المهارة خلال خمس إلى سبع جلسات. كما توصلت النتائج إلى قدرة المشاركات على المحافظة على مهارة الجمع وتعميمها في مواقف مختلفة.
المطوع, أ. ابتسام محمد, & الدوسري, نوره شافي. (2023). فاعلية استخدام الواقع المعزز في تدريس مهارة جمع الأرقام لعينة من الطالبات ذوات الإعاقة الفكرية في المرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 47(4), 409-445. doi: 10.21608/jfeps.2023.340510
MLA
أ. ابتسام محمد المطوع; نوره شافي الدوسري. "فاعلية استخدام الواقع المعزز في تدريس مهارة جمع الأرقام لعينة من الطالبات ذوات الإعاقة الفكرية في المرحلة الابتدائية", مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 47, 4, 2023, 409-445. doi: 10.21608/jfeps.2023.340510
HARVARD
المطوع, أ. ابتسام محمد, الدوسري, نوره شافي. (2023). 'فاعلية استخدام الواقع المعزز في تدريس مهارة جمع الأرقام لعينة من الطالبات ذوات الإعاقة الفكرية في المرحلة الابتدائية', مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 47(4), pp. 409-445. doi: 10.21608/jfeps.2023.340510
VANCOUVER
المطوع, أ. ابتسام محمد, الدوسري, نوره شافي. فاعلية استخدام الواقع المعزز في تدريس مهارة جمع الأرقام لعينة من الطالبات ذوات الإعاقة الفكرية في المرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية, 2023; 47(4): 409-445. doi: 10.21608/jfeps.2023.340510