االنمو الخلقي"الإسهام النسبى للتفکير التأملي في التنبؤ بالنمو الخلقي لدى طلاب الجامعة" [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 271-343]
اجترار الذاتفاعلية برنامج ارشادي سلوکي جدلي في خفض حدة اجترار الذات لدي عينة من طلاب الجامعة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 113-188]
استبيان الايقاع السيرکادي اليومي (MEQ)ترجمة استبيان الإيقاع السيرکادي "استبيان الإيقاع الصباحي–المسائي" وتقنينه على البيئة العربية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 449-473]
استراتيجيات إدارة السلوکفعالية برنامج تدريبي لتحسين مستوى المعرفة باستراتيجيات إدارة سلوک الأطفال ذوي الاضطرابات الانفعالية والسلوکية وأثره في الکفاءة الذاتية لدى الطلاب معلمي التربية الخاصة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 85-142]
استراتيجيات المواجهة الأکاديميةنمذجة التأثيرات السببية بين استراتيجيات المواجهة الأکاديمية والتحيز المعرفي والرفاهية الذاتية الأکاديمية لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 259-348]
اضطرابات النومإضطرابات النوم وبعض الإضطرابات الإنفعالية لدي المراهقين ذوي الإعاقة العقلية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 192-278]
الإتجاهات البيئيةفاعلية استخدام إستراتيجية التخيل الموجه فى منهج اللغة الفرنسية لتنمية مهارات التفکير التأملى والإتجاهات البيئية لدى تلاميذ الصف السادس الإبتدائى [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 301-356]
الاتجاهات نحو التماس المساعدة النفسيةنمذجة العلاقات السببية بين الکمالية العصابية وإخفاء الذات والاتجاهات نحو السعي لالتماس المساعدة النفسية لدى طلاب التربية الخاصة [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-154]
الاتجاه نحو مادة علم النفسأثر برنامج تعليمي قائم على ما وراء التعلم في تحصيل مادة علم النفس والاتجاه نحوها لدى طلاب کلية التربية المعرضين لخطر الاستبعاد الأکاديمي [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 145-256]
الاتزان الانفعاليأثر تفاعل التفکير الإيجابي والاتزان الانفعالي في التنبؤ بالکفاءة الذاتية المهنية لدى الطالبات المعلمات برياض الأطفال [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 201-288]
الاحتراق النفسىفاعلية برنامج علاجى معرفى سلوکى لخفض الاحتراق النفسى لتحسين الصحة النفسية والجسمية لدى الأطباء والممرضين العاملين بالمستشفيات وأثر ذلک على أدائهم المهنى [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 181-248]
الأداء المهنى)فاعلية برنامج علاجى معرفى سلوکى لخفض الاحتراق النفسى لتحسين الصحة النفسية والجسمية لدى الأطباء والممرضين العاملين بالمستشفيات وأثر ذلک على أدائهم المهنى [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 181-248]
الإدارة الصفِّيةکفاءة الإدارة الصفِّية مع التلاميذ الذين لديهم اضطرابات سلوکية وانفعالية وعلاقتها بالخصائص الديموغرافية لمعلميهم [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 303-328]
الارشاد السلوکي الجدليفاعلية برنامج ارشادي سلوکي جدلي في خفض حدة اجترار الذات لدي عينة من طلاب الجامعة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 113-188]
الاساليب المعرفيةالأساليب المعرفية لدى الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة القابلين للتعلم. [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-82]
الإضطرابات الإنفعاليةإضطرابات النوم وبعض الإضطرابات الإنفعالية لدي المراهقين ذوي الإعاقة العقلية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 192-278]
الاضطرابات الانفعالية والسلوکيةفعالية برنامج تدريبي لتحسين مستوى المعرفة باستراتيجيات إدارة سلوک الأطفال ذوي الاضطرابات الانفعالية والسلوکية وأثره في الکفاءة الذاتية لدى الطلاب معلمي التربية الخاصة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 85-142]
الأطفالدراسة تنبؤية للعلاقة بين تنظيم الانفعال والرضا عن الحياة والضيق النفسي لدى عينة من تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 286-348]
الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطةفاعلية برنامج لتنمية مهارات الأمان خارج المنزل للأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 95-156]
الإعاقة الذهنية البسيطةالأساليب المعرفية لدى الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة القابلين للتعلم. [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-82]
الأمل الأکاديميالأمل الأکاديمي في ظل جائحة فيروس کورونا (کوفيد-19) لدي طالبات کليات جامعة القصيم وعلاقته بمتغيرات ديموغرافية وقلق المستقبل والشفقة بالذات والتنظيم المعرفي للانفعالات [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 188-282]
الأنحياز الضمنيفاعلية برنامج قائم علي فنيات النظرية الأتصالية لخفض حدة الأنحياز الضمني وتنمية الحس العددي لدى التلاميذ المتعسرين حسابياً (الدسکلکوليا) [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 137-224]
الاندماج الأکاديميالاندماج الأکاديمي وعلاقته بالشغف الأکاديمي والتفاؤل والرجاء لدى طلاب الجامعة "دراسة في نمذجة العلاقات" [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 291-372]
البخل المعرفىالإسهام النسبى لأبعاد هندسة الذات والبخل المعرفى وماراءالإنفعال فى التنبؤ بجوانب السلوک جراء جائحة کورونا(COVID-19) لدى طلاب الجامعة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 196-300]
التحصيل الأکاديمىالتنافر المعرفي وعلاقته بانفعالات التعلم والتحصيل الأکاديمي لدى طلاب الجامعة بالبحر الأحمر [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-92]
التحصيل الدراسيأثر برنامج تعليمي قائم على ما وراء التعلم في تحصيل مادة علم النفس والاتجاه نحوها لدى طلاب کلية التربية المعرضين لخطر الاستبعاد الأکاديمي [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 145-256]
التحيز المعرفينمذجة التأثيرات السببية بين استراتيجيات المواجهة الأکاديمية والتحيز المعرفي والرفاهية الذاتية الأکاديمية لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 259-348]
التدفق النفسيفاعلية برنامج إرشادي لتنمية التدفق النفسي وأثره على الذکاء الانفعالي لدى عينة من المسنات المقيمات بدور الرعاية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 331-394]
التعليم العاليالمتطلبات التربويّة للتعليم الإلکترونيّ لتحقيق نواتج التعلّم في التعليم العالي [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 159-198]
التفاؤلالاندماج الأکاديمي وعلاقته بالشغف الأکاديمي والتفاؤل والرجاء لدى طلاب الجامعة "دراسة في نمذجة العلاقات" [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 291-372]
التفکير الإبداعيالخصائص السيکومترية لمقياس التفکير الإبداعي لدى الشباب بدولة الکويت [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 359-380]
التفکير الإبداعيتنمية التفکير الإبداعي لخفض درجة العنف لدى معلمات المرحلة الابتدائية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 383-490]
التفکير الإيجابيأثر تفاعل التفکير الإيجابي والاتزان الانفعالي في التنبؤ بالکفاءة الذاتية المهنية لدى الطالبات المعلمات برياض الأطفال [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 201-288]
التفکير الإيجابيالتفکير الإيجابي وعلاقته بکل من المعتقدات المعرفية والتحصيل الأکاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 493-549]
التفکير التأملي"الإسهام النسبى للتفکير التأملي في التنبؤ بالنمو الخلقي لدى طلاب الجامعة" [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 271-343]
التلاميذ الذين لديهم اضطرابات سلوکية وانفعاليةکفاءة الإدارة الصفِّية مع التلاميذ الذين لديهم اضطرابات سلوکية وانفعالية وعلاقتها بالخصائص الديموغرافية لمعلميهم [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 303-328]
التنافر المعرفىالتنافر المعرفي وعلاقته بانفعالات التعلم والتحصيل الأکاديمي لدى طلاب الجامعة بالبحر الأحمر [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-92]
التنظيم المعرفي للانفعالاتالأمل الأکاديمي في ظل جائحة فيروس کورونا (کوفيد-19) لدي طالبات کليات جامعة القصيم وعلاقته بمتغيرات ديموغرافية وقلق المستقبل والشفقة بالذات والتنظيم المعرفي للانفعالات [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 188-282]
التنمر الالکترونيالاسهام النسبي للمعتقدات اللاعقلانية والمرونة العقلية في التنبؤ بالتنمر الالکتروني لدي طلاب الجامعة [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 352-446]
التواضع Humilityالتوکيدية والرضا عن الحياة کمنبئات للتواضع لدى عينة من الراشدين [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 375-492]
التوحدفاعلية برنامج إيرلي بيرد في تنمية مهارات تواصل الوالدين مع أبنائهم التوحديين [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 15-52]
التوکيدية Assertivenessالتوکيدية والرضا عن الحياة کمنبئات للتواضع لدى عينة من الراشدين [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 375-492]
الحس العددي- التلاميذ المتعسرين حسابياً(الدسکلکوليا)فاعلية برنامج قائم علي فنيات النظرية الأتصالية لخفض حدة الأنحياز الضمني وتنمية الحس العددي لدى التلاميذ المتعسرين حسابياً (الدسکلکوليا) [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 137-224]
الخامات البيئية المستهلکةإعادة إستخدام الخامات البيئية المستهلکة وعلاقتها بزيادة مهارات التفکير الابتکارى وتقدير الذات لدى تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسى [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 347-396]
الخصائص السيکومتريةالخصائص السيکومترية لمقياس العنف لدى المراهقين في مملکة البحرين [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 157-184]
الدمجفعالية برنامج قائم على القصص لتنمية الذکاء الوجدانى وأثره في تحسين وجهة الضبط الداخلية لدى الطلاب ضعاف السمع في مدارس الدمج الإعدادية بمدينة بني سويف. [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 351-424]
الذکاء الأکاديميدراسة تحليلية مقارنة للذکاء الوجداني في ضوء النماذج النظرية المفسرة دراسة نظرية [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 355-377]
الذکاء الانفعاليفعالية برنامج قائم على القصص لتنمية الذکاء الوجدانى وأثره في تحسين وجهة الضبط الداخلية لدى الطلاب ضعاف السمع في مدارس الدمج الإعدادية بمدينة بني سويف. [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 351-424]
الذکاء الانفعالىفاعلية برنامج إرشادي لتنمية التدفق النفسي وأثره على الذکاء الانفعالي لدى عينة من المسنات المقيمات بدور الرعاية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 331-394]
الذکاء الوجدانيدراسة تحليلية مقارنة للذکاء الوجداني في ضوء النماذج النظرية المفسرة دراسة نظرية [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 355-377]
الرجاءالاندماج الأکاديمي وعلاقته بالشغف الأکاديمي والتفاؤل والرجاء لدى طلاب الجامعة "دراسة في نمذجة العلاقات" [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 291-372]
الرضا الوظيفىاليقظة العقلية وعلاقتها بالمرونة النفسية والرضا الوظيفي لدى عينة من موظفى بعض مؤسسات الدولة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 115-192]
الرضا عن الحياةأزمة الهوية وعلاقتها بکل من ثقافة وسائل الاتصال والرضا عن الحياة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدى طلاب جامعة عين شمس [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 81-130]
الرضا عن الحياةدراسة تنبؤية للعلاقة بين تنظيم الانفعال والرضا عن الحياة والضيق النفسي لدى عينة من تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 286-348]
الرضا عن الحياة Life Satisfactionالتوکيدية والرضا عن الحياة کمنبئات للتواضع لدى عينة من الراشدين [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 375-492]
الرفاهية الذاتية الأکاديميةنمذجة التأثيرات السببية بين استراتيجيات المواجهة الأکاديمية والتحيز المعرفي والرفاهية الذاتية الأکاديمية لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 259-348]
الشخصية العصابية)فعالية برنامج تدريبي في تنمية مهارات الحوار المخملي لدى عينة من طالبات الجامعة ذوات الشخصية العصابية [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 15-78]
الشعور بالوحدة النفسيةالنموذج البنائي للعلاقات بين الکمالية التوافقية واللاتوافقية والعوامل الخمسة الکبرى للشخصية والشعور بالوحدة النفسية لدى التلميذات الموهوبات ذوات صعوبات التعلم [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 187-268]
الشغف الأکاديميالاندماج الأکاديمي وعلاقته بالشغف الأکاديمي والتفاؤل والرجاء لدى طلاب الجامعة "دراسة في نمذجة العلاقات" [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 291-372]
الشفقة بالذاتاليقظة العقلية والشفقة بالذات کمنبئات بالمرونة النفسية لدى أمهات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 55-146]
الشفقة بالذاتالأمل الأکاديمي في ظل جائحة فيروس کورونا (کوفيد-19) لدي طالبات کليات جامعة القصيم وعلاقته بمتغيرات ديموغرافية وقلق المستقبل والشفقة بالذات والتنظيم المعرفي للانفعالات [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 188-282]
الصحة النفسية والجسميةفاعلية برنامج علاجى معرفى سلوکى لخفض الاحتراق النفسى لتحسين الصحة النفسية والجسمية لدى الأطباء والممرضين العاملين بالمستشفيات وأثر ذلک على أدائهم المهنى [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 181-248]
الصمود النفسياليقظة العقلية کمتغير وسيط بين فاعلية الذات الأکاديمية والصمود النفسي لدى عينة من طلاب الجامعة المکفوفين [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-76]
الضيق النفسيدراسة تنبؤية للعلاقة بين تنظيم الانفعال والرضا عن الحياة والضيق النفسي لدى عينة من تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 286-348]
الطالبات المعلمات برياض الأطفالأثر تفاعل التفکير الإيجابي والاتزان الانفعالي في التنبؤ بالکفاءة الذاتية المهنية لدى الطالبات المعلمات برياض الأطفال [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 201-288]
الطفولة المبکرةفاعلية برنامج سلوکي بيئي لتحسين حالات اضطراب اللغة الوظيفي لدى أطفال المناطق العشوائية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 397-450]
العلاج المعرفى السلوکىفاعلية برنامج علاجى معرفى سلوکى لخفض الاحتراق النفسى لتحسين الصحة النفسية والجسمية لدى الأطباء والممرضين العاملين بالمستشفيات وأثر ذلک على أدائهم المهنى [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 181-248]
العنفتنمية التفکير الإبداعي لخفض درجة العنف لدى معلمات المرحلة الابتدائية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 383-490]
الکفاءة الذاتيةالکفاءة الذاتية وعلاقتها بکلٍ من النضج الوظيفي والنضج العقلي والنضج الانفعالي لدى عينة من الشباب الجامعي [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 251-352]
الکفاءة الذاتيةفعالية برنامج تدريبي لتحسين مستوى المعرفة باستراتيجيات إدارة سلوک الأطفال ذوي الاضطرابات الانفعالية والسلوکية وأثره في الکفاءة الذاتية لدى الطلاب معلمي التربية الخاصة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 85-142]
الکفاءة الذاتية المهنيةأثر تفاعل التفکير الإيجابي والاتزان الانفعالي في التنبؤ بالکفاءة الذاتية المهنية لدى الطالبات المعلمات برياض الأطفال [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 201-288]
الکمالية التوافقية واللا توافقيةالنموذج البنائي للعلاقات بين الکمالية التوافقية واللاتوافقية والعوامل الخمسة الکبرى للشخصية والشعور بالوحدة النفسية لدى التلميذات الموهوبات ذوات صعوبات التعلم [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 187-268]
الکمالية العصابيةنمذجة العلاقات السببية بين الکمالية العصابية وإخفاء الذات والاتجاهات نحو السعي لالتماس المساعدة النفسية لدى طلاب التربية الخاصة [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-154]
المتطلبات التربويّةالمتطلبات التربويّة للتعليم الإلکترونيّ لتحقيق نواتج التعلّم في التعليم العالي [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 159-198]
المتغيرات الديموجرافيةأزمة الهوية وعلاقتها بکل من ثقافة وسائل الاتصال والرضا عن الحياة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدى طلاب جامعة عين شمس [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 81-130]
المحتوى الإلکترونيّالمتطلبات التربويّة للتعليم الإلکترونيّ لتحقيق نواتج التعلّم في التعليم العالي [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 159-198]
المراهقةدراسة استطلاعية لقيمة الولاء للوطن لدى عينة من طالبات المرحلة الثانوية بدولة الکويت [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-42]
المراهقين المعاقين عقلياإضطرابات النوم وبعض الإضطرابات الإنفعالية لدي المراهقين ذوي الإعاقة العقلية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 192-278]
المراهقين في مملکة البحرينالخصائص السيکومترية لمقياس العنف لدى المراهقين في مملکة البحرين [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 157-184]
المرونة العقليةالاسهام النسبي للمعتقدات اللاعقلانية والمرونة العقلية في التنبؤ بالتنمر الالکتروني لدي طلاب الجامعة [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 352-446]
المرونة المعرفية Cognitive Flexibilityالاستراتيجيات المعرفية للتنظيم الانفعالي وعلاقتها بکل من اليقظة العقلية والمرونة المعرفية لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 355-461]
المرونة النفسيةاليقظة العقلية والشفقة بالذات کمنبئات بالمرونة النفسية لدى أمهات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 55-146]
المرونة النفسيةاليقظة العقلية وعلاقتها بالمرونة النفسية والرضا الوظيفي لدى عينة من موظفى بعض مؤسسات الدولة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 115-192]
المعتقدات اللاعقلانيةالاسهام النسبي للمعتقدات اللاعقلانية والمرونة العقلية في التنبؤ بالتنمر الالکتروني لدي طلاب الجامعة [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 352-446]
المعتقدات المعرفية - التحصيل الأکاديميالتفکير الإيجابي وعلاقته بکل من المعتقدات المعرفية والتحصيل الأکاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 493-549]
المعرضين لخطر الاستبعاد الأکاديميأثر برنامج تعليمي قائم على ما وراء التعلم في تحصيل مادة علم النفس والاتجاه نحوها لدى طلاب کلية التربية المعرضين لخطر الاستبعاد الأکاديمي [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 145-256]
المعلِّمونکفاءة الإدارة الصفِّية مع التلاميذ الذين لديهم اضطرابات سلوکية وانفعالية وعلاقتها بالخصائص الديموغرافية لمعلميهم [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 303-328]
المکفوفوناليقظة العقلية کمتغير وسيط بين فاعلية الذات الأکاديمية والصمود النفسي لدى عينة من طلاب الجامعة المکفوفين [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-76]
المناطق العشوائيةفاعلية برنامج سلوکي بيئي لتحسين حالات اضطراب اللغة الوظيفي لدى أطفال المناطق العشوائية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 397-450]
الموهوبين ذوي صعوبات التعلمالنموذج البنائي للعلاقات بين الکمالية التوافقية واللاتوافقية والعوامل الخمسة الکبرى للشخصية والشعور بالوحدة النفسية لدى التلميذات الموهوبات ذوات صعوبات التعلم [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 187-268]
النضج الخلقيالکفاءة الذاتية وعلاقتها بکلٍ من النضج الوظيفي والنضج العقلي والنضج الانفعالي لدى عينة من الشباب الجامعي [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 251-352]
النضج العاطفيالکفاءة الذاتية وعلاقتها بکلٍ من النضج الوظيفي والنضج العقلي والنضج الانفعالي لدى عينة من الشباب الجامعي [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 251-352]
النضج الوظيفيالکفاءة الذاتية وعلاقتها بکلٍ من النضج الوظيفي والنضج العقلي والنضج الانفعالي لدى عينة من الشباب الجامعي [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 251-352]
النماذج النظرية للذکاء الوجدانيدراسة تحليلية مقارنة للذکاء الوجداني في ضوء النماذج النظرية المفسرة دراسة نظرية [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 355-377]
اليقظة العقليةاليقظة العقلية والشفقة بالذات کمنبئات بالمرونة النفسية لدى أمهات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 55-146]
اليقظة العقليةاليقظة العقلية وعلاقتها بالمرونة النفسية والرضا الوظيفي لدى عينة من موظفى بعض مؤسسات الدولة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 115-192]
اليقظة العقليةاليقظة العقلية کمتغير وسيط بين فاعلية الذات الأکاديمية والصمود النفسي لدى عينة من طلاب الجامعة المکفوفين [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-76]
اليقظة العقلية Mindfulnessالاستراتيجيات المعرفية للتنظيم الانفعالي وعلاقتها بکل من اليقظة العقلية والمرونة المعرفية لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 355-461]
انفعالات التعلمالتنافر المعرفي وعلاقته بانفعالات التعلم والتحصيل الأکاديمي لدى طلاب الجامعة بالبحر الأحمر [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-92]
ب
برنامج إرشادي انتقائي تکامليفاعلية برنامج إرشادي انتقائي تکاملي لخفض حدة اضطراب هوس السيلفي وتحسين صورة الجسم لدى طلاب التعليم الفنى [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 281-352]
برنامج إيرلي بيردفاعلية برنامج إيرلي بيرد في تنمية مهارات تواصل الوالدين مع أبنائهم التوحديين [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 15-52]
برنامج تدريبيفعالية برنامج تدريبي في تنمية مهارات الحوار المخملي لدى عينة من طالبات الجامعة ذوات الشخصية العصابية [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 15-78]
برنامج تدريبيفعالية برنامج تدريبي لتحسين مستوى المعرفة باستراتيجيات إدارة سلوک الأطفال ذوي الاضطرابات الانفعالية والسلوکية وأثره في الکفاءة الذاتية لدى الطلاب معلمي التربية الخاصة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 85-142]
برنامج تشخيصى علاجىفاعلية برنامج سلوکي بيئي لتحسين حالات اضطراب اللغة الوظيفي لدى أطفال المناطق العشوائية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 397-450]
برنامج قائم علي فنيات النظرية الأتصاليةفاعلية برنامج قائم علي فنيات النظرية الأتصالية لخفض حدة الأنحياز الضمني وتنمية الحس العددي لدى التلاميذ المتعسرين حسابياً (الدسکلکوليا) [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 137-224]
ت
تعليم الکترونيالمتطلبات التربويّة للتعليم الإلکترونيّ لتحقيق نواتج التعلّم في التعليم العالي [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 159-198]
تقدير الذاتإعادة إستخدام الخامات البيئية المستهلکة وعلاقتها بزيادة مهارات التفکير الابتکارى وتقدير الذات لدى تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسى [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 347-396]
تلاميذ الصف السادس الإبتدائىفاعلية استخدام إستراتيجية التخيل الموجه فى منهج اللغة الفرنسية لتنمية مهارات التفکير التأملى والإتجاهات البيئية لدى تلاميذ الصف السادس الإبتدائى [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 301-356]
تنظيم الانفعالدراسة تنبؤية للعلاقة بين تنظيم الانفعال والرضا عن الحياة والضيق النفسي لدى عينة من تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 286-348]
ث
ثقافة وسائل الاتصالأزمة الهوية وعلاقتها بکل من ثقافة وسائل الاتصال والرضا عن الحياة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدى طلاب جامعة عين شمس [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 81-130]
ج
جائحة فيروس کورونا(کوفيدالأمل الأکاديمي في ظل جائحة فيروس کورونا (کوفيد-19) لدي طالبات کليات جامعة القصيم وعلاقته بمتغيرات ديموغرافية وقلق المستقبل والشفقة بالذات والتنظيم المعرفي للانفعالات [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 188-282]
جوانب السلوک جراء جائحة کورونا(COVID-19)الإسهام النسبى لأبعاد هندسة الذات والبخل المعرفى وماراءالإنفعال فى التنبؤ بجوانب السلوک جراء جائحة کورونا(COVID-19) لدى طلاب الجامعة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 196-300]
ح
حل المشکلاتدراسة تحليلية مقارنة للذکاء الوجداني في ضوء النماذج النظرية المفسرة دراسة نظرية [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 355-377]
د
دراسة تنبؤيةدراسة تنبؤية للعلاقة بين تنظيم الانفعال والرضا عن الحياة والضيق النفسي لدى عينة من تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 286-348]
ص
صورة الجسم- طلاب التعليم الفنيفاعلية برنامج إرشادي انتقائي تکاملي لخفض حدة اضطراب هوس السيلفي وتحسين صورة الجسم لدى طلاب التعليم الفنى [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 281-352]
ض
ضعاف السمعفعالية برنامج قائم على القصص لتنمية الذکاء الوجدانى وأثره في تحسين وجهة الضبط الداخلية لدى الطلاب ضعاف السمع في مدارس الدمج الإعدادية بمدينة بني سويف. [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 351-424]
ط
طالبات الجامعةفعالية برنامج تدريبي في تنمية مهارات الحوار المخملي لدى عينة من طالبات الجامعة ذوات الشخصية العصابية [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 15-78]
طلاب التربية الخاصةنمذجة العلاقات السببية بين الکمالية العصابية وإخفاء الذات والاتجاهات نحو السعي لالتماس المساعدة النفسية لدى طلاب التربية الخاصة [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-154]
طلاب جامعة عين شمسأزمة الهوية وعلاقتها بکل من ثقافة وسائل الاتصال والرضا عن الحياة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدى طلاب جامعة عين شمس [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 81-130]
ع
عوامل الشخصية الخمسة الکبرىالنموذج البنائي للعلاقات بين الکمالية التوافقية واللاتوافقية والعوامل الخمسة الکبرى للشخصية والشعور بالوحدة النفسية لدى التلميذات الموهوبات ذوات صعوبات التعلم [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 187-268]
ف
فاعلية الذات الأکاديميةاليقظة العقلية کمتغير وسيط بين فاعلية الذات الأکاديمية والصمود النفسي لدى عينة من طلاب الجامعة المکفوفين [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-76]
ق
قلق المستقبلالأمل الأکاديمي في ظل جائحة فيروس کورونا (کوفيد-19) لدي طالبات کليات جامعة القصيم وعلاقته بمتغيرات ديموغرافية وقلق المستقبل والشفقة بالذات والتنظيم المعرفي للانفعالات [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 188-282]
قيمة الولاءدراسة استطلاعية لقيمة الولاء للوطن لدى عينة من طالبات المرحلة الثانوية بدولة الکويت [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-42]
م
ماوراء الإنفعالالإسهام النسبى لأبعاد هندسة الذات والبخل المعرفى وماراءالإنفعال فى التنبؤ بجوانب السلوک جراء جائحة کورونا(COVID-19) لدى طلاب الجامعة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 196-300]
ما وراء التعلمأثر برنامج تعليمي قائم على ما وراء التعلم في تحصيل مادة علم النفس والاتجاه نحوها لدى طلاب کلية التربية المعرضين لخطر الاستبعاد الأکاديمي [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 145-256]
متطلبات التعليم الإلکترونيّالمتطلبات التربويّة للتعليم الإلکترونيّ لتحقيق نواتج التعلّم في التعليم العالي [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 159-198]
مستوى المعرفةفعالية برنامج تدريبي لتحسين مستوى المعرفة باستراتيجيات إدارة سلوک الأطفال ذوي الاضطرابات الانفعالية والسلوکية وأثره في الکفاءة الذاتية لدى الطلاب معلمي التربية الخاصة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 85-142]
مقياس العنفالخصائص السيکومترية لمقياس العنف لدى المراهقين في مملکة البحرين [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 157-184]
منهج اللغة الفرنسيةفاعلية استخدام إستراتيجية التخيل الموجه فى منهج اللغة الفرنسية لتنمية مهارات التفکير التأملى والإتجاهات البيئية لدى تلاميذ الصف السادس الإبتدائى [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 301-356]
مهارات الأمانفاعلية برنامج لتنمية مهارات الأمان خارج المنزل للأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 95-156]
مهارات التفکير الابتکارىإعادة إستخدام الخامات البيئية المستهلکة وعلاقتها بزيادة مهارات التفکير الابتکارى وتقدير الذات لدى تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسى [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 347-396]
مهارات التفکير التأملىفاعلية استخدام إستراتيجية التخيل الموجه فى منهج اللغة الفرنسية لتنمية مهارات التفکير التأملى والإتجاهات البيئية لدى تلاميذ الصف السادس الإبتدائى [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 301-356]
مهارات التواصل الوالديفاعلية برنامج إيرلي بيرد في تنمية مهارات تواصل الوالدين مع أبنائهم التوحديين [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 15-52]
مهارات الحوار المخمليفعالية برنامج تدريبي في تنمية مهارات الحوار المخملي لدى عينة من طالبات الجامعة ذوات الشخصية العصابية [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 15-78]
ن
نواتج التعلّمالمتطلبات التربويّة للتعليم الإلکترونيّ لتحقيق نواتج التعلّم في التعليم العالي [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 159-198]
و
وجهة الضبطفعالية برنامج قائم على القصص لتنمية الذکاء الوجدانى وأثره في تحسين وجهة الضبط الداخلية لدى الطلاب ضعاف السمع في مدارس الدمج الإعدادية بمدينة بني سويف. [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 351-424]
ه
هندسة الذاتالإسهام النسبى لأبعاد هندسة الذات والبخل المعرفى وماراءالإنفعال فى التنبؤ بجوانب السلوک جراء جائحة کورونا(COVID-19) لدى طلاب الجامعة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 196-300]
هوس السيلفيفاعلية برنامج إرشادي انتقائي تکاملي لخفض حدة اضطراب هوس السيلفي وتحسين صورة الجسم لدى طلاب التعليم الفنى [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 281-352]